إعلام الدقهلية يطلق فعاليات متتالية لإحياء ذكرى ثورة 30 يونيو وتعزيز الوعي الوطني

إعلام-الدقهلية-يطلق-فعاليات-متتالية-لإحياء-ذكرى-ثورة-30-يونيو
محرر الخبر أحمد النجار
حجم الخط

إدارة إعلام الدقهلية، تبدأ سلسلة جديدة من الفعاليات التثقيفية والتوعوية احتفالًا بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، في إطار جهود الهيئة العامة للاستعلامات لتعزيز الوعي الوطني، وإبراز ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع، وترسيخ روح الانتماء لدى مختلف فئات المجتمع في محافظة الدقهلية.

فعاليات تثقيفية تعزز الوعي الوطني في الدقهلية

تأتي هذه التحركات ضمن توجيهات السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور تامر شمس الدين رئيس قطاع الإعلام الداخلي، بهدف تكثيف الجهود الإعلامية التي تخاطب المواطنين بلغة واضحة ومباشرة، وتدعم إدراكهم لأهمية التماسك المجتمعي، كما تسعى إلى تسليط الضوء على قيمة ثورة الثلاثين من يونيو بوصفها محطة مهمة في مسار الدولة المصرية، وما تبعها من مشروعات قومية وإنجازات تنموية.

وأكدت الدكتورة مايسة المنشاوي، مدير عام إدارة إعلام الدقهلية، أن البرنامج المعد بهذه المناسبة لا يقتصر على الجانب الاحتفالي فقط، بل يحمل رسالة توعوية واضحة، تقوم على تعزيز قيم الولاء للوطن، وإبراز أهمية الجبهة الداخلية المتماسكة في مواجهة التحديات المختلفة، إلى جانب دعم الوعي العام بمسيرة البناء التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.

ما الذي يتضمنه برنامج الفعاليات؟

يتنوع البرنامج الذي أعدته إدارة إعلام الدقهلية ليشمل أكثر من قالب ثقافي وتوعوي، بما يتيح الوصول إلى شرائح مختلفة من الجمهور، ويضمن حضورًا أوسع للرسائل الوطنية المستهدفة، وقد روعي في إعداد الفعاليات أن تجمع بين الحوار المباشر، والطرح الثقافي، والمشاركة المجتمعية، مع ختام يجمع عددًا من القيادات التنفيذية والأكاديمية والدينية والمجتمعية.

  • الصالونات الثقافية: لطرح القضايا الوطنية المرتبطة بذكرى 30 يونيو بأسلوب حواري مبسط.
  • الندوات التوعوية: لشرح أهمية الوعي الوطني ودوره في دعم الاستقرار المجتمعي.
  • اللقاءات الحوارية: لإتاحة مساحة لتبادل الرؤى بين المتخصصين والحضور.
  • الاحتفالية الختامية: بمشاركة نخبة من القيادات التنفيذية والأكاديمية والدينية والمجتمعية.

متى تنطلق أولى الفعاليات ومن يشارك فيها؟

تنطلق أولى الفعاليات صباح غدٍ الخميس الموافق 25 يونيو، من خلال صالون ثقافي يحمل عنوان “إرادة شعب لوطن يستحق”، ويقام في قاعة المؤتمرات بمجمع إعلام الدقهلية، بالتعاون مع مؤسسة تطوير الدقهلية برئاسة المهندس الاستشاري محمد عبد العظيم، في إطار شراكة مجتمعية تستهدف توسيع دائرة المشاركة في الأنشطة التوعوية.

ويشارك في هذا الصالون الدكتور محمد حجازي أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، وفضيلة الشيخ السيد عبد الرحمن ربيع وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والقمص سيرافيم وديع وكيل مطرانية المنصورة وتوابعها، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية، والشخصيات العامة، وأساتذة الجامعات، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، بما يعكس تنوع الحضور وتكامل الرؤى المطروحة.

لماذا تحظى ذكرى 30 يونيو بهذه المكانة؟

ترى إدارة إعلام الدقهلية أن ثورة الثلاثين من يونيو تمثل لحظة فارقة في التاريخ المصري الحديث، لأنها أعادت مسار الدولة إلى الاستقرار، وفتحت المجال أمام مرحلة جديدة من العمل والبناء والتنمية، كما عززت من حضور الوعي الوطني باعتباره أحد الركائز الأساسية للأمن القومي، وهو ما يجعل إحياء ذكراها فرصة مهمة لتجديد الرسائل الوطنية وتأكيد المعاني الجامعة بين أبناء الوطن.

وتؤكد الفعاليات المقرر تنظيمها أن الاحتفال بهذه الذكرى لا ينفصل عن دعم رؤية الدولة في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن الرسالة الأساسية التي يجري التركيز عليها تتمثل في أن الوعي والمعرفة والمشاركة المجتمعية عناصر لا تقل أهمية عن المشروعات والتنمية، وهو ما تسعى إليه إدارة إعلام الدقهلية من خلال هذا البرنامج المتكامل، وفق ما أوردته الدقهلية نيوز.

تاريخ آخر تحديث للخبر
تابع الآن أهم الأخبار عبر Google News
متابعة
أحمد النجار

أحمد النجار محرر الخبر

احمد النجار صحفي رياضي، متابع بشدة للساحة الرياضية بشكل عام، ولرياضة كرة القدم بشكل خاص، أتابع وأحلل المباريات بشكل يومي، وأكتب حول تلك المباريات متى سيتم لعبها وعلى أي قنوات سيتم بثها، وتشكيلات الفرق المتوقع والموعد الحدد للقاء.