ملخص احداث الجولة الخامسة من مجموعات دوري ابطال اوروبا

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اوروبا ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المجموعة الخامسة فاز لاتسيو الإيطالي على سلتيك الأسكتلندي بهدفين نظيفين ، سجل هدفي لاتسيو لاعبه “تشيرو ايموبيلي” في الدقيقتين ٨٢ و ٨٥ ، ليودع سلتيك دوري الأبطال بعد أربعة هزائم وتعادل مباراة واحدة.

وفي نفس المجموعة فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على فينورد الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف اتلتيكو مدريد كل من “لوتسهارول جيريتيودا” لاعب فينورد بالخطأ في مرماه في الدقيقة ١٤ ، “ماريو هاموروسو” في الدقيقة ٥٧ ، “سانتياغو خيمينيز” لاعب فينورد بالخطأ في مرماه في الدقيقة ٨١ ، بينما أحرز هدف فينورد لاعبه “ماتس ويفر” في الدقيقة ٧٧.

وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :

١ – ثلاثة فرق فقط سجلت أهدافًا عكسية أكثر من هدفين في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا في المواسم الثمانية الماضية : روما ضد برشلونة ، تشيلسي ضد أياكس ، فينورد اليوم ضد أتلتيكو.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى ١١ نقطة في الصدارة ، بينما يأتي لاتسيو في المركز الثاني برصيد ١٠ نقاط ، وفينورد ثالثا برصيد ستة نقاط وسلتيك رابعا بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثامنة فاز شاختار الأوكراني على انتويرب البلجيكي بهدف نظيف ، سجل هدف شاختار لاعبه “مياكولا ماتفينكو” في الدقيقة ١٢.

وفي نفس المجموعة فاز برشلونة الإسباني على بورتو البرتغالي بهدفين لهدف ، سجل هدفي برشلونة كل من “جواو كانسيلو” في الدقيقة ٣٢ ، “جواو فيلكس” في الدقيقة ٥٧ ، بينما أحرز هدف بورتو لاعبه “بيبي اكوينيو” في الدقيقة ٣٠ ، ليتأهل برشلونة إلى الأدوار الإقصائية بعد غياب عامين.

ليرفع برشلونة رصيده إلى ١٢ نقطة في الصدارة ، بينما يأتي بورتو في المركز الثاني برصيد تسعة نقاط بفارق الأهداف عن شاختار صاحب المركز الثالث ، وانتويرب في المركز الأخير بدون نقاط.

وفي المجموعة السادسة تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدف لمثله ، سجل هدف نيوكاسل يونايتد لاعبه “الكسندر ايساك” في الدقيقة ٢٤ ، بينما تعادل باريس سان جيرمان عن طريق “كيليان مبابي” في الدقيقة ٩٨ من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة حصول عثمان ديمبيلي لاعب باريس سان جيرمان على البطاقة الصفراء التي قد تحرمه من مواجهة بروسيا دورتموند في الجولة الأخيرة من دوري الأبطال.

وباتت حسابات المجموعة الاقوى في المسابقة على النحو التالي :

دورتموند ١٠ نقاط ، باريس سان جيرمان سبعة نقاط ، نيوكاسل و ميلان خمسة نقاط.

دورتموند ضمن التأهل رسمياً ، باريس لكي يتأهل يحتاج إلى الفوز على دورتموند في المانيا ، نيوكاسل لكي يتأهل يحتاج إلى الفوز على ميلان وتعثر باريس بالتعادل او الخسارة ، ميلان لكي يتأهل يحتاج إلى الفوز على نيوكاسل وخسارة باريس سان جيرمان.

وفي المجموعة الأولى تعادل جالاتا سراي التركي مع مانشستر يونايتد الانجليزي بثلاثة أهداف لكل فريق ، سجل اهداف مانشستر يونايتد كل من “اليخاندرو غارناتشو” في الدقيقة ١١ ، “برونو فيرنانديز” في الدقيقة ١٨ ، “سكوت ماكتومناي” في الدقيقة ٥٥ ، بينما أحرز أهداف جالاتا سراي كل من “حكيم زياش” هدفين في الدقيقتين ٢٩ و ٦٢ ، “كريم اكتوركوغلو” في الدقيقة ٧١.

وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :

١ – مانشستر يونايتد هو اقوى هجوم وأضعف دفاع وفي المركز الأخير في المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية فازت ايندهوفن الهولندي على إشبيلية الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف ايندهوفن كل من “اسماعيل صايبيري” في الدقيقة ٦٨ ، “نيمانيا جودلاي” لاعب إشبيلية بالخطأ في مرماه في الدقيقة ٨١ ، “ريكاردو بيبي” في الدقيقة ٩٢ ، بينما أحرز أهداف إشبيلية كل من “سيرجيو راموس” في الدقيقة ٢٤ ، “يوسف النصيري” في الدقيقة ٤٧.

وفي نفس المجموعة فاز ارسنال الانجليزي على لنس الفرنسي بسداسية نظيفة ، سحل أهداف ارسنال كل من “كاي هافرتز” في الدقيقة ١٣ ، “جابرييل خيسوس” في الدقيقة ٢١ ، “بوكايو ساكا” في الدقيقة ٢٣ ، “جابرييل مارتينيلي” في الدقيقة ٢٧ ، “مارتن اوديجارد” في الدقيقة ٤٥ ، “جورجينيو” في الدقيقة ٨٦ من ضربة جزاء.

ولم يشارك محمد النني لاعب ارسنال وظل على مقاعد البدلاء.

ليرفع ارسنال رصيده إلى ١٢ نقطة في الصدارة ، بينما يأتي ايندهوفن في المركز الثاني برصيد ثمانية نقاط ، وفي المركز الثالث لنس برصيد خمسة نقاط ، وفي المركز الرابع إشبيلية برصيد نقطتين.

وفي المجموعة الثالثة فاز ريال مدريد الإسباني على نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف ريال مدريد كل من “رودريجو” في الدقيقة ١١ ، “جود بيلينجهام” في الدقيقة ٢٢ ، “نيكولاس باز” في الدقيقة ٨٤ ، “خوسيلو” في الدقيقة ٩٢ ، بينما أحرز هدفي نابولي كل من “جيوفاني سيميوني” في الدقيقة التاسعة ، “اندريه انجويسا” في الدقيقة ٤٧.

وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :

١ – اكثر الأندية المتأهلة للأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا بالنسخة الجديدة ريال مدريد ٢٨ مرة ، بايرن ميونيخ ٢٦ مرة برشلونة ٢٣ مرة ، مانشستر يونايتد ١٩ مرة يوفنتوس وتشيلسي ١٨ مرة.