دعاء أول يوم رمضان 1445: أدعية أول رمضان “اللهم أهلّه علينا بالأمن والأمان والسلامة”

يبحث الكثيرون عن دعاء أول يوم رمضان 1445، حيث تقترب الليلة الأولى من شهر رمضان 2024، حيث تستعد دار الإفتاء المصرية لاستطلاع هلال شهر رمضان بعد لحظات، وقد ورد وفقًا للحسابات الفلكية المنتظرة التأكيد منها، فإن بداية الليلة الأولى من شهر رمضان تبدأ مع غروب الشمس اليوم، وتستمر حتى فجر يوم غد الثلاثاء.

حديث الرسول عند رؤية الهلال

أما خير ما يبدأ به المسلم في الشهر الفضيل، فهو دعاء النبي الأعظم، حيث قال صلى الله عليه وسلم عند رؤية الهلال:

“اللهم أهلّه علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى، ربنا وربك الله”.

دعاء أول يوم رمضان 1445

في الليلة الأولى من شهر رمضان، كن متفرّداً بالدعاء والاستغفار والتوبة إلى الله، والتضرع إليه بالدعاء، فهي فرصة ذهبية لنيل رحمة الله. في هذه الليلة، ينزل الرحمة والبركة على الناس، ويغفر الله ذنوبهم ويتقبل أعمالهم. ومن خلال السطور التالية، نستعرض دعاء الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك:

 اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وأدفع عنا كل هم وغم وبلاء واشف مرضانا وارحم موتانا اللهم امين يا رب العالمين.

اللهم إنّها أول ليلة من رمضان، نسألك فيها القبول لسائر الأعمال المباركة التي عملناها في شهر رمضان، اللهم تقبل منا وأجزنا في أعمالنا خير الأجر والثواب والجزاء وأنت الكريم يا رب العالمين.

دعاء ليلة 1 رمضان 2024

فيما يتعلق بشأن دعاء ليلة 1 رمضان 2024، هناك العديد من الادعية والتي يمكن ترديدها خلال هذا اليوم الكريم، حيث ورد أنه يمكن قول:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، وهو دعاء ليلة القدر الذي ورد في السنة النبوية، حيث ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

اللهم اغفر لى ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتي وذريتي، وأدخلهم في رحمتك.

اللهم اغفر لكل من أحسن إلى وتجاوز عمن أساء إلى اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.

ربنا آمنا بك وبرسولك فاكتبنا من عتقائك من النار يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى