التجارة تتحرك: المبادرة الكبرى لخفض الأسعار تنطلق في مصر اعتبارًا من يوم السبت

تستعد مصر لتنفيذ مبادرة خفض الأسعار يوم السبت المقبل، وفقًا لعلاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية. وأكد عز أن الشركات في القطاع الخاص واتحاد الغرف التجارية جاهزة بأقصى درجاتها لدعم هذه المبادرة، مشيرًا إلى دعم كامل من الحكومة المصرية.

تم ترجمة قرار رئيس الوزراء بتعليق الجمارك والرسوم على مستلزمات إنتاج سلع المبادرة إلى قرار تنفيذي. وتجري البنوك الآن التدبير لتأمين مستلزمات الإنتاج وسلع المبادرة.

وتم استقبال شحنات كبيرة في موانئ مصر، حيث وصلت 60 ألف طن من الفول ومن ثم 150 ألف طن من الأرز المخصص لهذه المبادرة. وفي خطوة هامة، استثنت الحكومة الهندية مصر من حظر تصدير الأرز وسمحت بتصدير 250 ألف طن من الأرز إلى مصر.

من المقرر أيضًا توريد آلاف الأطنان من السكر إلى مصانع التعبئة بأسعار مخفضة لبيعها للمستهلكين بسعر 27 جنيهًا. وقد بدأ المنتجون بالفعل في زيادة توفر هذه السلع في الأسواق بنسب تصل من 15% إلى 25%.

وتم وضع حد أقصى لأسعار البيع على سلع المبادرة من قبل المنتجين، بهدف ضمان وصول الخصومات إلى المواطنين. يبدو أن مصر تسعى جاهدة لتخفيف الضغوط على المواطنين وتحقيق تحسين في قوتهم الشرائية من خلال هذه المبادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى