مسابقة 11 ألف معلم: وزارة التربية والتعليم توضح بعض النقاط بشان المسابقة

ويُنصح المعلمون الجدد بقراءة هذه التعليمات المهمة، وطلبت الجهات ذات العلاقة بالتعليم من المعلمين المعينين حديثا ملء استمارة خاصة بتفاصيل وظائفهم التدريسية الحالية والحصول على توقيعهم من مدير المدرسة وموظف قسم شؤون الموظفين في الإدارة التعليمية ورئيس القسم وابق على اطلاع بزيارة موقعنا.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة 11 ألف معلم

ويجب تقديم نسخة مصدقة من عقد عمل المعلم المساعد، ونسخة مصدقة من الشهادة التعليمية للمعلم، ونسخة مصدقة من كتاب التعيين في المدرسة من إدارة شؤون الموظفين، بحسب الوزارة والغرض من ذلك هو إدخال التفاصيل الخاصة بهم في قاعدة بيانات المدرب والموظفين المرتبطة بوزارة التربية والتعليم.

توظيف المعلمين الجدد

واللافت أن وزارتي التربية والتعليم وقعتا اتفاقيات مع المعلمين الجدد الذين نجحوا في المسابقة لتعيين ثلاثين ألف معلم من المجموعة الأولى وتم تعيين هؤلاء المعلمين في المدارس وبدأوا العمل هناك ومن المتوقع أن تبدأ المسابقة في يناير من العام المقبل لتوظيف مجموعة جديدة من 30 ألف مدرب.

ارشادات هامه بشأن مسابقة 11 ألف معلم

وحث رئيس الوكالة كل من أراد التقدم ومن لم يجتاز المسابقة التي تستمر ثلاث سنوات على الاستعداد الجيد والتقدم للمسابقة التكميلية وسيتم الإعلان عن التفاصيل في شهر يونيو من العام المقبل، ويجب على المتقدمين عدم متابعة الشائعات التي يتداولها بعض الأشخاص أو المواقع والصفحات التي تنتحل شخصية أشخاص آخرين. مؤكداً أن النظام مصمم لمنع أي تدخل بشري على الإطلاق.

إجراءات وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالفصل الدراسي الثاني لعام 2024

من أجل التخطيط لسير العملية التعليمية في النصف الثاني من العام الدراسي 2023-2024، اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من الإجراءات المهمة وفيما يلي بعض أهم المبادرات التي اعتمدتها الوزارة لتعزيز التعليم خلال هذه الفترة:

  • تم تفعيل نظام الحضور والغياب الإلكتروني منذ اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.
  • إرسال تحذير لأي تلميذ يتغيب عن الفصل باستمرار.
  • إذا حصل الطالب على إجازة أطول مما يسمح به القانون – خاصة بالنسبة للاختبارات النهائية التي يتم احتسابها ضمن الشهادات الأكاديمية  فسيتم طرده.
  • استخدام نهج المتابعة البصرية لبدء البرامج التعليمية والأنشطة البدنية.
  • تسليط الضوء على ضرورة التزام المعلمين بالحضور المستمر لضمان حصول الطلاب على أقصى استفادة من وقتهم في الفصل الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى