أخبار التعليم

تطورات في مجال التعليم| متابعة ميدانية لغرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بالجيزة والاستعداد لفصل الصيف في مصر

نشر موقع “صدى البلد” العديد من الأخبار التعليمية المهمة في الساعات الأخيرة. وفيما يلي ملخص لأحدث أخبار التعليم التي تم نشرها خلال الساعات الماضية.

بدأ وكيل تعليم الجيزة، أشرف سلومة، متابعة غرفة العمليات المخصصة لامتحانات الثانوية العامة، بهدف تذليل العقبات التي يمكن أن تواجه الطلاب خلال الامتحانات. وقد تم متابعة امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023 من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة ووكيل المديرية وأعضاء غرفة العمليات.

سيبدأ فصل الصيف فلكيًا في مصر غدًا، في 21 يونيو، وسيستمر لمدة 93 يومًا و16 ساعة. وسيكون غداً الأربعاء هو أطول نهار في العام بمدة 14 ساعة و4 دقائق. وقد بدأ فصل الربيع في 20 مارس واستمر لمدة 92 يومًا و17 ساعة و13 دقيقة.

أكد وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، أن لجان امتحانات الثانوية العامة في اليوم الحالي تعمل بانضباط وأسئلتها متزنة. وأوضح أن أسئلة امتحان مادة اللغة الثانية التي أجريت في لجان الامتحانات جاءت متوافقة مع المواصفات الفنية المطلوبة.

ينتظر طلاب الثانوية العامة لعام 2023 الكشف عن تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي سيُعقد في جامعة قناة السويس. سيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الهامة، بما في ذلك تنسيق الجامعات لعام 2023 وتفاصيل رسوم اختبارات القدرات.

أعلن الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) لعام 2023. ستتم الموافقة وفقًا لقواعد التنسيق المعتمدة في العام الماضي، وتحدد الحد الأدنى للقبول وفقًا للشروط المحددة.

هذه هي أحدث الأخبار التعليمية التي نُشِرت خلال الساعات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى