شروط وطرق التقديم للحصول علي شقة بالإيجار ضمن 6 آلاف وحدة في 10 محافظات

وحدات سكنية - أرشيفية وحدات سكنية - أرشيفية
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الموافقة على طرح 6 آلاف “شقة ” وحدة سكنية بنظام الإيجار لمن دخلهم أقل من ١٥٠٠ جنيه شهريا، بمشروع الإسكان الاجتماعى.
 
حيث يبلغ عددهم 15744 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بـ 10 محافظات هم :- محافظة دمياط بمناطق شطا، وعزبة البرج، والزرقا، ومحافظة المنيا بمنطقة بنى مزار، ومحافظة سوهاج بمناطق المنشأة، وجهينة، وطهطا، وسوهاج، والمراغة، وطما، ومدينة أخميم الجديدة، ومحافظة الإسماعيلية بمنطقتى السماكين والمستقبل.
 
ومحافظة السويس بمنطقة عتاقة، ومحافظة القليوبية بمناطق طوخ، وشبين القناطر، وقليوب، ومحافظة المنوفية بمناطق سرس الليان، وقويسنا، ومنوف، وأشمون، ومحافظة شمال سيناء بمنطقة العريش حى السبيل المساعيد، ومحافظة قنا بمدينة قنا الجديدة، محافظة البحيرة بمدينة النوبارية الجديدة.
 
وأكدت المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى إلى أن الموافقة على طرح 6 آلاف وحدة سكنية، من الوحدات الجاهزة عبارة عن غرفتين وصالة على أنه يتم إتاحة وحدات الإيجار لأصحاب الدخول الشهرية التي تقل دخولهم عن 1500 جنيه وعمل بحث اجتماعى بمعرفة مديريات التضامن الاجتماعى للتأكد من مدى الاستحقاق.


إزاى تحجز شقة فى مشروع الإسكان

 
كما يتم تحديث البحث الاجتماعى في منتصف المدة الإيجارية للتأكد من استمرار الاستحقاق، ويبلغ الحد الأقصى لإيجار أية وحدة سكنية 7 سنوات غير قابلة للتجديد إلا باتفاق الطرفين، ويجوز تكرار تأجير نفس الوحدة السكنية لمدة واحدة أخرى بالقيمة الإيجارية السوقية.
 

الشروط

 

وأوضحت أنه في حالة زيادة عدد الطلبات عن الوحدات المتاحة تكون الأولويات وفقًا لما يلى: قاطنى المناطق العشوائية غير الآمنة المحدد إزالتها وتطويرها خلال العامين القادمين، على أن يتم ذلك بالتعاون مع المحافظات المعنية، ثم المرأة المعيلة، ثم ذوى الاحتياجات الخاصة، ثم الأسرة التي تعول الأكبر عددًا، ثم الأسرة التي تعول، ثم الأسرة، ثم الأعزب.
 
ويقوم المستأجر بسداد قيمة الإيجار الشهرى المدعوم 300 جنيه للوحدة غرفتين وصالة، ويزيد بنسبة 7% سنويًا + 25 جنيها، ويقوم بدفع مقدم 3900 جنيه، ومن حق المستأجر إبداء رغبته في تملك الوحدة المُستأجرة خلال مدة الإيجار أو قبل انتهائها بشهر.
 
وطريقة التقديم عن طريق التوجه إلي مكاتب البريد لشراء كراسة شروط الحجز، ويكون دخلك الشهرى لا يزيد عن 1500 جنيه، ومساحة الشقة 63 متراً فقط، وألا يون سبق للمواطن الاستفادة من سكن مدعم أو قرض تعاونى.
 
ويجب أن تكون المدينة الكائن بها ال شقة المطروحة للإيجار هى نفس مدينة عمل أو سكن الراغب فى التأجير، وفي حال زيادة عدد الطلبات عن الوحدات المتاحة تكون الأولويات وفقاً لما يلى: :”قاطنى المناطق العشوائية غير الآمنة المحدد إزالتها وتطويرها خلال العامين المقبلين.
 
والمرأة المعيلة وذوى الاحتياجات الخاصة، والأسرة، والتى تعول الأكبر عدداً، ثم الأعزب، ومقدم الحجز لا يزيد عن 3900 جنيه، وقيمة الإيجار الشهرى 300 جنيه بزيادة 7% سنوياً.

التعليقات

أخبار ذات صلة