رئيس جامعة المنصورة يلتقى بالحاصلين على منح دراسية و مهمات علمية من برنامج الاراسموس بلس

07_resize
استقبل أ.د محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة و أ.د اشرف محمد سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية  الفائزين بمنح دراسية للماجستير و الدكتوراه و كذلك المهمات العلمية للسادة اعضاء هيئة التدريس و الجهاز الاداى بالجامعة للسفر الى دولتى التشيك و ليتوانيا بالاتحاد الاوروبى بعد ان تم قبولهم للسفر ضمن المشروعات التنافسية للتبادل العلمى ببرنامج الاراسموس بلس (Credit Mobility).
بحضور د. سحر السيد عبد الرحمن، منسق عام برامج الاتحاد الاوروبى بالجامعة،
 و قد اشار رئيس الجامعة الى اهمية التقدم للحصول على هذه المشروعات التى تتيح الفرصة لطلاب الجامعة من طلبة الماجستير و الدكتوراه و كذلك اعضاء هئية التدريس بالجامعة من التقدم فى هذه المشروعات الممولة من الاتحاد الاوروبى .
و قد سبق لجامعة المنصورة الحصول على مشروع ضمن مشروعات بناء القدرات المؤسسية ببرنامج الاراسموس بلس (Capacity building) بكلية التربية للاستاذ الدكتور فتحى الزيات الاستاذ بقسم علم النفس بالكلية لانشاء درجة دبلومة مزدوجة مع بعض دول الاتحاد الاوروبى.
 و قد وصل عدد المنح التى حصلت عليها جامعة المنصورة من جامعة فينلوس بدولة ليتوانيا الى خمس منح بينما حصلت الجامعة على اربعة منح الى جامعة مازاريك بدولة التشيك ضمن المشروعين الفائزين لجامعة المنصورة مع جامعتى فيلنوس و جامعة مازاريك. و قد اكد ا.د  اشرف محمد سويلم نائب رئيس الجامعة على اهمية زيادة الوعى بهذه المشروعات من خلال تكليف السادة منسقى الكليات لشئون البحث و التطوير و كذلك المبعوثيين من جامعة المنصورة الى دول الاتحاد الاوروبى للحث على التقدم و الفوز بعدد كبيرمن هذه المشروعات.
كما اشار  الى انه تم تشكيل لجنة من خبراء المشروعات الاوروبية لمتابعة المتقدمين لمشروعات بناء القدرات المؤسسية للتسهيل و التوجيه اثناء كتابة هذه المشروعات .

التعليقات

أخبار ذات صلة