بالصور.. الباعة الجائلين يفترشون محيط مجمع مدارس بلقاس

محيط مجمع مدارس بلقاس الباعة الجائلين يفترشون محيط مجمع مدارس بلقاس
يفترش الباعة الجائلين محيط مجمع المدارس بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، والوحدة الصحية، الطريق العام المؤدي لقرى الحفير والأمل، ما يؤدى إلى مشادات يومية بين الأهالي والمعلمين، والباعة بسبب زحام مداخل المصالح.
 
وأوضح الأهالي في مناشدتهم لمحافظ الدقهلية، حسام الدين إمام، أن الباعة يفترشون محيط المجمع طوال الأسبوع، وليس يوم الثلاثاء فقط، وهو ما يخالف قرار وزارة التربية والتعليم بعدم تواجد أي باعة جائلين في محيط لمدارس الا على بعد 300 متر.
 
وقال رزق فرج، نقيب الفلاحين ببلقاس، لـ “وكالة أنباء الدقهلية” أن المدرسة المركزية هي مجمع مدارس شامل روضة أطفال ومدارس ابتدائية واعدادية وثانوي تجاري، والوحدة الصحية، ويمر أمامها الطريق العام لقرى الحفير والأمل.
 
ولكن يفترش “السريحة” والباعة الشارع ببضائعهم ما أدى إلى غلق الطريق وتكدسه بالسيارات والمارة، بجانب الإزعاج والضوضاء الصادرة نتيجة عملية عرض السلعة والبيع والشراء.
 
وأشار فرج إلى أن ادارتي التربية والتعليم والصحة طالبتا أكثر من مرة اخلاء السوق، كما أرسلت شركة الكهرباء محضر رسمي للوحدة المحلية بالحفير والأمل، لأن السوق تحت التيار الكهربائي، لتحميل الوحدة المحلية مسؤلية أي كارثة قد تحدث، ولكن دون جدوى.
شاهد الصور

التعليقات

أخبار ذات صلة