النائب “محمد عقل” يعلن موقفه من اتفاقية تيران وصنافير في بيان رسمي

النائب محمد عقل النائب محمد عقل - أرشيفية
أصدر النائب محمد عقل ، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة في محافظة الدقهلية، بياناً صحفياً عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أكد فيه أنه لا يحق للحكومة التنازل عن ذرة تراب واحدة من أرض مصر ولا يحق للبرلمان ذلك.
 
نص البيان :”إلى أهلي وإخوتي من جموع الشعب .. يا كل أبناء الوطن من كل حدب وكل صوب يا أبناء مصر المحروسة من كل سوء وكل شر، المحروسة من كل انتقاص وكل زل”.
 
كان لزاماً علي في تلك الظروف العصيبة التي تعصف بضمائر البعض وتزروها في الرياح أن أعلن موقفي الذي أعلنته من قبل في كل محفل وكل جمع تجاه «اتفاقية تيران وصنافير» التي تحاول النيل من مصر شعباً وأرضاً وتاريخاً ومستقبلاً.
 
وأنا أتحدث باسم من أمثلهم والحديث ليس لهم فهم يعرفونني جيداً ولكن هذا البيان توثيق موقف في مواجهة كل المواقف الخانعة والناعمة والتي “تمسك العصا من المنتصف” وللأسف في قضية تجعل وطنيتهم وإيمانهم بالله ذاته على المحك.
 
أيها السادة أعلن أنا «محمد عقل» أحد ممثلي شعب مصر وأحد أبناء القوات المسلحة أنه لا يحق للحكومة التنازل عن ذرة تراب واحدة من أرض مصر ولا يحق للبرلمان ذلك.
 
كما أنه لا يحق للشعب المصري ذاته أن يتنازل عن أي جزء من أرض مصر «فتلك أرض لا نملكها لقد ورثناها من أجيال سابقة لنورثها لأجيال لاحقة» وهي أمانة في أعناقنا ونحن لن نخون الأمانة.
 
تلك أرض ارتوت بدمائنا وحافظنا عليها بأرواحنا وأنا أعي ذلك بخصوصية شديدة بحكم أنني من أبناء القوات المسلحة الذي شرفت بأني عشت في سيناء الحبيبة وقد عاشت هي أيضاً في … أحمل ملامحها وتحمل ملامحي كما كل زملائي.
 
ولو تطلب الأمر اليوم أن أرويها بدمي حفاظاً عليها لفعلت وهو أقل ما يمكن أن نقدمه من أجل وحدة تراب مصر غير منقوص ذرة واحدة.
 
أقسم أنني على العهد يا وطني … «أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور والقانون وأن أحافظ مخلصاً على استقلال الوطن و وحدة وسلامة أراضيه».
 
عاشت مصر قوية أبية.

التعليقات

أخبار ذات صلة