التخطي إلى المحتوى
القناوي يكرم باحث بكلية الصيدلة لحصوله على جائزة أفضل كيوشو باليابان

استقبل أ.د محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة أ.د ناهد العنانى عميد كلية الصيدلة ، الدكتور محمود حامد المغربى المدرس المساعد بقسم الكيمياء التحليلية الصيدلية بكلية الصيدلة لتكريمه نظرا لحصوله  على جائزة كيوشو فى الكيمياء التحليلية لشباب الباحثين لعام 2016 (دولة اليابان)

 (Kyushu Analytical Chemistry Award for Young Researchers 2016) المقدمة من الجمعية اليابانية للكيمياء التحليلية (Japanese Society of Analytical Chemistry) والتى تمنحها  لشباب الباحثين لنشر ابحاث علمية متميزة بهدف تشجيع ورعاية الباحثين الشباب الذين يشكلون نواة مستقبل تخصص الكيمياء التحليلية.

وقد حصل على الجائزة لنشره أبحاث علمية متميزة (ثلاثة ابحاث) فى مجلات علمية عالمية (ذات معامل تاثير عالى) و ضمن الأعلى تصنيفا في مجال الكيمياء التحليلية خلال فترة بعثته للحصول على درجة الدكتوراة من كلية الدراسات العليا في العلوم الطبية والحيوية بجامعة ناجازاكى – اليابان.

وستساعد هذه الابحاث على اكتشاف كيفية حدوث المرض داخل الجسم البشرى وبالتالى يمكن الكشف المبكر لهذه الأمراض المزمنة فيمكن الوقاية منها وتقليل نسبة الاصابه بها وتقليل تكلفة الكشف والعلاج .  

 

و فى البحث الاخير تم استخدام 10,9-فينانثرينكينون و النظيرين النيتروجينين 14 و 15 لخلات الأمونيوم كعاملى اشتقاق مشفر النظائر.

وقد تميزت هذه الطريقة بأنها الاولي من نوعها التي تستخدم كواشف متاحة تجاريا و رخيصة الثمن لعمل اشتقاق مشفر النظائر للالدهيدات و ايضا خلت الطريقة من جميع العيوب الناتجة عن استخدام النظائر الهيدروجينية.

الجدير بالذكر أن الباحث حصل على منحة مقدمة للدولة المصرية  من الحكومة اليابانية للحصول على درجة الدكتوراة من اليابان (1/4/2013 حتى 30/9/2016) وتم الحصول على الدكتوراة بتاريخ 20/9/2016.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *